لوحات فنيه من قشور السمك - اروع اللوحات الفنيه من بقايا الأسماك - صور لاروع اللوحات من عظام الاسماك...!!!


لوحات فنيه من قشور السمك - اروع اللوحات الفنيه من بقايا الأسماك - صور لاروع اللوحات من عظام الاسماك...!!!




من عظام وقشور الأسماك قامت الفنانة الأوكرانية إلينا زورافزكايا بصنع لوحات فنية مدهشة من عظام السمك وقشوره، وحتى من عيونه فى بعض الأحيان، لتكون بذلك أول فنانة تستخدم عظام السمك فى صنع لوحات فنية فى العالم، كما قامت بتطوير طرق خاصة لتسهيل التعامل مع هذه العظام الرقيقة، وصنع لوحات فى غاية الإتقان والروعة منها.


وذكرت صحيفة ذى صن البريطانية أن الفنانة الأوكرانية بدأت فى استخدام هذه المواد الغريبة فى لوحاتها منذ عدة سنين، التى لا تجد صعوبة فى الحصول عليها، فزوجها صياد للسمك، وهى مع عائلتها من محبى لحوم السمك، كما أن أصدقاءها وجيرانها يجمعون لها عظام السمك من بقايا وجبات الأسماك التى يتناولونها، وتقدم قطتها خدمة كبيرة فى تنظيف العظام من بقايا اللحم.


وعن الوقت الذى تستغرقه فى صنع لوحاتها تقول إلينا أن بعض اللوحات تنتهى فى يوم، بينما تحتاج أرى سنة كاملة.


تستخدم إلينا العظام المنحنية بشكل طبيعى، ولكنها تحسن ترتيبها وتنسيقها بشكل يحمل من يشاهدها على الاعتقاد بأنها مثنية بفعل ما وليست طبيعيا، وقد استفادت الفنانة من دراستها للهندسة المعمارية كثيرا فى تنفيذ لوحاتها الفنية، بالإضافة إلى خيالها الفنى.


تستخدم هذه الفنانة أدوات معينة لتنفيذ أعمالها، مثل مطرقة صغيرة وأعواد أسنان، وفرشاة لتنظيف خلفية اللوحة، وطلاء أظافر لتلميع العظام والقشور، وصمغ لتثبيتها..